- خصائص اللعبة التربوية _
1- أن ترمي إلى تحقيق أهداف تربوية محددة لجوانب النمو المختلفة للطفل.
2- أن تكون مناسبة لخصائص النمو العقلي والنفسي والجسمي للطفل.
3- أن تكون مشوقة وتستثير ميول واهتمامات الطفل وتبعث في نفسه البهجة والسرور.
4- أن تهيئ للطفل الفرص للإبتكار والتعبير التلقائي والتخيل.
5- أن تراعى عوامل الأمن والسلامة من قبل الطفل أثناء قيامه باللعب بها.
6- أن تكون اقتصادية في التكاليف قدر الإمكان وخاصة في حالة وجود البدائل المناسبة لها.
7- أن تكون مألوفة بالنسبة للطفل أي مرتبطة بما هو موجود في بيئته.
8- أن تكون صالحة للتطبيق الجماعي أو لأكبر عدد ممكن من الأطفال.
9- يفضل اقتناء لعبة تحقيق أكبر عدد ممكن من الأهداف التربوية.
10- أن تهيئ للأطفال الفرص لممارسة بعض الأدوار المناسبة لهم حسب جنسهم وذلك لتدريبهم على الأدوار والمسؤوليات المرتبطة بالجنسين في الحياة العملية.
_ أكاديمية السنافر للمهارات الحياتية_

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق