حوار بين اصابع اليد



حوار بين اصابع اليد

جدّ خلاف بين اصابع اليد الخمسه...
كل واحد يريد ان يكون الاعظم والأقوى ......
وقف الابهام قائلا :
_ الامر لا يحتاج الى بحث ,فانا اكاد اكون منفصلا عنكم ,وكأنكم جميعا
تمثلون الكف ,وانا بمفردي أمثل كفة اخرى أنتم لا تقدرون ان تقتربوا
مني ......انا الأقوى ,أنا اضخم الاصابع واعظمها...
وفى سخريه انبرى السبابه يقول ::
_ لو أن الرئاسه بالحجم لتسلط الفيل على بقية الحيوانات وتغلب على الأسد ,
السبابه هي الإصبع الذى ينهى ويأمر ,عندما يشير الرئيس الى شىء او يعلن امرا
يستخدمنى .فأنا اولى بالرئاسه ...
ضحك الاصبع الوسطى وهو يقول ::
_ كيف تتشاحنان على الرئاسه فى حضرتى ,وانا أطولكم . تقفون بجوارى كالاقزام
,ولست بحاجه حتى اطلب منكم القبول بزعامتى, فان هذا لا يحتاج الى جدال
تحمس الخنصر قائلا ::
_ واين مكانى بينكم ؟ انظروا فان بريق الخاتم يلمع فقط فى الخنصر
أنا ملك الاصابع وسيدهم بلا منازع ..
اندهش الجميع لكلام الخنصر فقال البنصر :
_ اسمعونى يا اخوتى انى لست ضخما مثل الابهام بل أنا ارفعكم..
ولست اعطى امرا او نهيا مثل السبابه ..
ولست طويلا مثل الاصبع الوسطى بل اقصركم ..
ولم انل شرف خاتم الزواج مثل البنصر ..
انا اصغركم جميعا ,متى اجتمعتم فى خدمه نافعه ، تستندون علي, فأحملكم جميعا...
عند ذلك أحست جميع الأصابع بالخجل وأدرك الجميع ان من يساعد الغير ويقف معهم هو اكثر من يكسب الودّ ويستحق الاحترام، وأن أصابع اليد الواحدة لا يمكن أن تستغني عن أي إصبع منها فهي جميعها تكمل بعضها البعض .


ومنذ ذلك اليوم أصبحت أصابع اليد الواحدة متعاونة في خدمة الإنسان .
أكاديمية السنافر للأنشطة المسرحية

ليست هناك تعليقات:

معا نلتقي لنرتقي نحو غد أفضل

_ كيف تتفوّق؟ أسرار التفوق الدراسي وعادات الطالب المتفوق _(الجزء الثالث)_ ========================================= _ كيف تتفوق في الفصل؟ ==...